بداية أتقدم بأطيب التهانى القلبية بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الاسرة الجمركية والعالم الاسلامى بالخير والسعادة .
كما يطيب لى أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للادارة المركزية لجمارك الدخيلة على ما تبذله من جهد فى وضع أساليب ونظم عمل تهدف الى تبسيط العملية للارتقاء بمستوى الاداء وسرعة انجاز الخدمات لتحقيق درجة أعلى من اشباع رغبات متلقى الخدمة من خلال وضع معايير للاداء وتوفير اساليب للقياس وتحليل العمليات التى تضمن تقديم خدمة متميزة باسرع وقت ممكن وبطريقة صحيحة ومرضية.
ونظرا للمشاكل التى تعانى منها المنظمات العامة على المستوى الخدمى فى الوقت الحالى منها مشكلة عدم رضا العميل وبالتاكيد فأن هناك مسببات لنشوء هذه المشكلة والتى ترجع الى عدم جودة الخدمات من وجهة نظر العميل الامر الذى تتطلب من الادارة العامة للمناطق اللوجستية بالدخيلة فهما جيدا لاعادة الثقافة الجمركية لدى العاملين والمتعاملين ومعرفة كامله لفلسفة الخدمة الجمركية فتبنت اساليب جديدة لادارة هذا العمل مما يؤدى الى تشجيع العاملين على التفكير والمشاركة فى تنظيم العمل والارتقاء بمستواه وابتكار اساليب تمكنهم من العمل سويا والسعى نحو تطوير ادائهم وتحسين اساليب لا تعرف حدا للكمال وتواصل السعى نحو التحسين المستمر واساليب تسعى الى التيسير على جماهير المتعاملين وتقضى على طوابير وخطوط الانتظار المطولة ومحاولة لكسر وتجاوز هذه الخطوط وما يرتبط بها من اجراءات طلبا لمعاملة متميزة تلقى قبول متلقى الخدمة وذلك من خلال :-
أولا : - الاهتمام بالعاملين:
العمل بروح الفريق وعمل لقاءات واجتماعات دورية للعاملين لتحديد الشكاوى والمطالب واستعراض المشاكل الناجمة من تطبيق العمل وتحديد نقاط الضعف والعمل على تحويلها الى نقاط قوة كما يتم تقييم الاداء لكافة العاملين بالادارة العامة للمناطق اللوجستية بصفة دورية ويتم اعلان نتائج التقييم للعاملين للتعرف على مجهوداتهم ثم يتم الربط بين التحفييز أو تنمية المهارات والقدرات كما تقوم الادارة العامة للمناطق اللوجستية بالدخيلة بخلق ميزة تنافسية بين المناطق اللوجستية بالدخيلة وغيرها ثم التحفيز المعنوى كما اهتمت بفلسفة الافكار والمقترحات ووضع صاحب افضل اقتراح له مردود ايجابى على العملية بلوحة الشرف .
ثانيا :- الاهتمام بالمتعاملين:
اتباع سياسة الباب المفتوح وعمل لقاءات دورية ومحاضرات تثقيفية للمتعاملين لللاستفادة بمفهوم اللوجستيات كما تم توفير صناديق شكاوى وفرزها بصفة دورية وعمل الاجراءات التصحيحية كما تم اعلان الخط الساخن لكافة المتعاملين لتلقى للاستفسارات والمطالب والشكاوى وعمل سجل خاص به واعلان المتعاملين بالمردود . كما اهتمت الادارة العامة للمناطق اللوجستية بالدخيلة بالتركيز على الشفافية مع المتعاملين واتاحة كافة المعلومات بطريقة سلسة وميسرة ومتاحة من خلال المكتبة الجمركية المتواجدة باستراحة العملاء بادارة اللوجستية .
ثالثا : - بيئة العمل: بعد أحداث الثورة :
أما بشأن الاحداث الاخيرة التى شهدتها البلاد والتى شملت السطو على ادارة اللوجستية الاولى خارج الدائرة الجمركية والتى قامت بسلب ونهب جميع الاجهزة من حاسبات آلية وماكينات طباعة وماسحات ضوئية . اتخذت الادارة المركزية لجمارك الدخيلة فى هذا الشأن قرار فورى بتوزيع حجم العمل والعمالة على كلا من ادارة اللوجستية الثانية وادارة المركز الجمركى المطور لتخفيف العبئ على المتعاملين ثم وضع خطة لاعادة تشغيل المنطقة اللوجستية الاولى من خلال ثلاثة بدائل وتم اختيار أنسب البدائل وهو انشاء ادارة اللوجستية اسفل المركز الجمركى المطور بالدخيلة والعمل بروح الفريق .
ولا يفوتنى أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بادارة اللوجستية الثانية لما قدموه من خدمات تجاه المتعاملين لاحتواء هذه الازمة وأيضا جميع العاملين بادارة اللوجستية الاولى ونخص بالشكر الاستاذ / محمد المهدى على الجهد المبذول والتسيق مع كافة الجهات لاعادة التجهيز الذى تم فى فترة وجيزة وتم بدأ العمل بها كمرحلة تجريبية خلال شهر يوليو حتى تم افتتاحها فى نهاية يوليو بتشريف السيد الاستاذ وكيل أول وزارة المالية - رئيس مصلحة الجمارك وبحضور كلا من السيد الاستاذ وكيل أول الوزارة رئيس قطاع العمليات و السيد الاستاذ وكيل الوزارة رئيس المنطقة الشمالية والغربية ورئيس الادارة المركزية للامن الجمركى وكان فى استقبالهم السيد الاستاذ وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لجمارك الدخيلة ومدير عام الادارة العامة للمناطق اللوجستية وبعض القيادات والعاملين بجمارك الدخيلة .
التسميات
أخبار وأنباء