ضبطيات جمركية - يسرى رجب و طارق غانم

شركة المياه المعدنية هربت الأرز

قامت إحدى شركات المياه المعدنية المشهورة بالشروع في تصدير عدد ست حاويات (20 ) قدم، أشارت في المستندات الخاصة بها إلى أن الصنف هو (مياه معدنية) من إنتاجها، وأن التصدير سوف يتم من ميناء الدخيلة إلى ميناء جبل علي بالإمارات العربية المتحدة.
تشكك رجال الجمارك بالحاويات وتم العرض على رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة الذي أمر بكشف جميع الحاويات بلجنة موسعة من العاملين بالموقع وأمن الجمارك ومكافحة التهرب الجمركي ومباحث الأموال العامة والتوكيل الملاحي.
وقد أسفر الكشف والمعاينة عن قيام الشركة المصدرة بوضع كراتين المياه المعدنية التي تنتجها في بداية كل حاوية فقط بعدد 550 كرتونه، بينما باقي الحاوية تمتلئ بشكائر الأرز زنة 25 كيلو جرام من نوع الكامولينو عريض الحبة بعدد 5520 شيكارة. فتم عمل محضر إثبات حالة بالواقعة، والعرض على إدارة جمرك الصادر لإتخاذ اللازم قانونا قبل الشركة.

ترابيزات الرخام تحولت إلى شماريخ

وردت معلومات في تاريخ معاصر إلى كل من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بميناء الدخيلة وإدارة مكافحة التهرب الجمركي بجمارك الإسكندرية مفادها قيام شركة (الإيمان .....) بإستيراد عدد ثلاث حاويات تشير مستنداتها إلى إحتوائها على ترابيزات وقواعد من رخام، بينما حقيقة الأمر أنها تحتوي إلى جانب ذلك على أصناف مخالفة لم تم الإقرار عنه.
فتشكلت على الفور لجنة جمركية لكشف الحاوية تبين لها أن المستورد قد أخفي كراتين الألعاب النارية والشماريخ خلف الكراتين التي تحوي البضاعة الأصلية. فتم ضبط الواقعة وتحرير المحضر اللازم والعرض على الشئون القانونية لإتخاذ شئونها.
إلحق.. حوش !!!!

سجاير وحبوب مخدرة

في ظل الإنفلات الأمني الذي تشهده البلاد لم يكن في حسبان أصحاب الضمائر الخربة أن رجال مكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية أثروا علي أنفسهم ألا تغمض لهم عين حفاظا علي مقدرات شعب مصر العظيم، إذ قام النشط الجمركي السيد / السيد أحمد حسن رئيس قسم المكافحة بالدخول إلي عمق عقول المهربين وجمع المعلومات وقام بتسجيل الإخبارية رقم 23/ 2011 أشار فيها إلى قيام شركة / ح أ ح القيام باستيراد عدد 3 حاويات 40 قدم أشارت مستنداتها إلى إحتوائها على مستحضرات تجميل، ولدى كشف المشمول للتحقق من صحة الإخبارية تبين أن الصنف سجائر مختلفة الماركات وبلغت الرسوم 6325300 جنية.
كما تقدم كذلك بإخبارية قيدت برقم 7 /2012 وأخرى برقم 8 /2012عن إعتزام شركة (هـ .أ. ت) إستيراد أربعة حاويات قادمة من الهند عن طريق ميناء شرق بورسعيد - وذلك قبل دخول الباخرة إلي الميناء - تشير مستنداتها إلى إحتوائها على أجهزة كهربائية. وبعد تنفيذ الإخبارية تبين أن الحاويات تحتوي علي حبوب مخدرة "ترامادول"بعدد 170مليون قرص. بلغت قيمتها 116492020جنية. وهذا بفضل جهود الشرفاء من أبناء مصلحة الجمارك، ورجال إدارة مكافحة التهرب الجمركي بقطاع العمليات بالمنطقة الشرقية حفظ الله مصرنا الغالية.

إرسال تعليق

يسعدنا قبول تعليقاتك

أحدث أقدم

نموذج الاتصال